منتدى إنما المؤمنون إخوة The Blievers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي والمحبة الدائمة بيننا إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

لا يُولَدُ المَرْءُ فِرْعَوْناً

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا يُولَدُ المَرْءُ فِرْعَوْناً

مُساهمة من طرف أحــمــد لــبــن AhmadLbn في 22/06/11, 06:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لا يُولَدُ المَرْءُ فِرْعَوْناً

نِزَار مُحَمَّد عُثمَان

نعم لا يولد المرء فرعوناً، لكنه يُصنع صناعة من قِبَلِ الأتباع المنتفعين، والمحكومين الخانعين، لا يُولدُ المرءُ فرعوناً لأن رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- قال: ( ما من مولودٍ إلا يُولدُ على الفِطرة، فأبواهُ يُهودانهِ أو يُنصرانهِ أو يُمجسانهِ، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ) البخاري، وكذلك لا يبدأ الحاكم فرعوناً، إن لم يجد من الأعوان مَنْ يُفجِرُ فيهِ طاقتهُ الفرعونية الكامنة، ولنا في مثال الرئيس المصري حسني مبارك، والتونسي بن علي خيرُ شاهد، اقرأ الكلمات التالية لمبارك وتعجب..

قال مبارك في بداية حكمه: (الكفن مالوش جيوب، سنُعلي من شأن الأيادى الطاهرة ( من خطاب له فى فبراير 1982م )، ونسي أن يطهر يده من مال الشعب، أو لعله وجد كفناً له جيوب تسع المليارات التي اكتنزها.

وقال كذلك: (لن أرحم أحداً يمد يدهُ إلى المال العام حتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحبُ المناصب ولا أقبلُ الشللية وأكرهُ الظلم ولا أقبلُ أن يُظلم أحد وأكرهُ استغلال علاقات النسب ( في 18 أكتوبر 1981م جريدة مايو ).

فامتدت أيادٍ عديدة للمال العام، واستولت شلة معروفة على ثروات مصر، وحدثت مظالم عظيمة، ووقع أبشع ما عرفه تاريخ مصر من استغلال علاقات النسب، بل وصل الحد إلى الطمع في توريث ابنه حكم مصر، وعَدَّلَ الدستور وهَيَّأ الملعب لذلك، وكأنه نسي أنه هو مَنْ قالَ: ( مصرُ ليست ضَيْعَةً لحاكمها ـ المصور 30 أكتوبر 1981م ).

انظر إلى هذا الكلام، ثم تعجب كيف وصل به الحال إلى أن يزكمَ فسادهُ الأنوفَ، ويسودَ ظلمهُ آلاف الصفحات، وتبلغ ثروته المليارات، ويثورُ عليه الشعبُ أعظم ثورةٍ في التاريخ المُعاصر، ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه كفرعون من فراعين العصر، استغل منصبه أسوأ استغلال، وقمع الشعب ونشر الظلم، وصالح العدو، وخان الأمة.

لا شك عندي أن البطانة الفاسدة سبب رئيس في ما وصل إليه مبارك، فهو في سكرة الثروة والسلطة جمع حوله أسوأ الناس، ممن زين له أنه حامي الحمى، وحافظ الأمن والنظام، حتى قال تعليقه المضحك: ( أوباما رجلٌ طيبٌ جداً ولا يعرفُ أنني أريدُ أن أرحلَ ولكني أخشى الفوضى ).

أيها الحكام خذو العبرة من مُبارك وإياكم وبطانة السوء.



أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى

عدد المساهمات : 12295
العمر : 64
الموقع : (إنما المؤمنون إخوة)

http://almomenoon1.0wn0.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى