منتدى إنما المؤمنون إخوة The Blievers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي والمحبة الدائمة بيننا إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

أبحاث جامعة أوكسفورد تؤكد أن الأطفال يولدون مؤمنين بالله على الفطرة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أبحاث جامعة أوكسفورد تؤكد أن الأطفال يولدون مؤمنين بالله على الفطرة

مُساهمة من طرف أحــمــد لــبــن AhmadLbn في 19/06/11, 06:23 pm

أبحاث جامعة أوكسفورد تؤكد أن الأطفال يولدون مؤمنين بالله على الفطرة

حتى وإن عاشوا لوحدهم سنوات طويلة، ودون أي تلقين للتعاليم الدينية، فإن الأطفال يولدون وهم مؤمنون بالله عز وجل، دون أن يبلّغهم أحد رسالات الله السماوية..

هذا ما توصّلت إليه أبحاث أكاديمية وعلمية في جامعة أوكسفورد، بعد أكثر من ألف وأربعمائة سنة على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الأطفال يولدون على فطرة الله عزّ وجل.

هذه الأبحاث العلمية الحديثة، أصدرتها جامعة أكسفورد البريطانية، والتي قالت: " إن الأطفال يولدون مؤمنين بالله ولا يتم تلقينهم الأفكار الدينية ".

وأشارت صحيفة (تليغراف) اللندنية في عددها الصادر اليوم إلى أن أكاديمياً -وهو باحث متقدم في علم الإنسان والعقل في جامعة أوكسفورد- أكد من خلال دراسات وأبحاث أن الأطفال الصغار لديهم إيمان كبير بالله وبوجوده حتى وإن لم يتم تعليمهم أو تلقينهم من خلال الأسرة أو المدارس أو رجال الدين، مشيراً إلى أنهم مؤمنون حتى وإن عاشوا بمفردهم في جزر صحراوية.

وأوضحت الصحيفة بأنه أجريت دراسة واحدة، تم فيها طرح الأسئلة على أطفال أعمارهم بين السادسة والسابعة، وكان السؤال عن سبب وجود الطير، فأجاب الأطفال بأن سبب وجود الطيور يعود لإصدار الأصوات الجميلة حتى تجعل من عالمنا أكثر جمالاً.

وقال الباحث الدكتور جاستون باريت: "إذا قمنا بإلقاء الأطفال وحدهم في جزيرة وعاشوا فيها فإنهم سيؤمنون بالله دون أن يبلغهم أو يطلب منهم أحد" ، مؤكداً أنه سيروي اختباراً نفسياً يوم الثلاثاء المقبل في جامعة كامبردج، سيوضح من خلاله بأن الأطفال وبشكل فردي مؤمنون من الولادة بكل شيء ويعلمون جداً أن كل شيء خلق لسبب محدد.

ويقول الدكتور باريت: "إن علماء الإنسان قد وجدوا في بعض الثقافات أطفال يؤمنون بالله مع أن التعاليم الدينية ليست في متناولهم".
منقول.



أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى

عدد المساهمات : 12268
العمر : 64
الموقع : (إنما المؤمنون إخوة)

http://almomenoon1.0wn0.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى