منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 قرارات المجلس الأعلى للجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17043
العمر : 65

مُساهمةموضوع: قرارات المجلس الأعلى للجامعات   04/05/11, 10:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قرارات المجلس الأعلى للجامعا ت

في يوم 2/5/2011م


قرر المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على ما يلي:


1- قبول طلاب الثانوية الحديثة بالتعليم المفتوح من خلال مكتب التنسيق على أن تقوم كل جامعة بتحديد الأعداد التي يتم قبولها على كل برنامج على ضوء الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة .


2- بخصوص طلاب المسابقة المركزية من الحاصلين على الثانوية الفنية يمكن قبولهم بنظام التعليم المفتوح بدلا من النظام القديم (الانتساب الموجه) وذلك بعد استيفاء الأعداد المخصصة لكل كلية.


3- الاستمرار في قبول من مضى خمس سنوات على حصولهم على الثانوية الفنية والثانوية العامة وما يعادلها بالتعليم المفتوح.


4- يمكن توسيع قاعدة الانتشار للتعليم المفتوح بحيث تضم برامج في الكليات النظرية على أن تصل نسبة لقاء الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس (المحاضرات والدروس العملية) من 25% إلى 30% من الساعات المعتمدة طبقاً لكل تخصص لحين تطوير أنظمة التعليم بالوسائل الحديثة.


5- تفعيل استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للتعلم.


6- تخضع قواعد إيقاف القيد والتحويل والأعذار لطلاب التعليم المفتوح لنفس القواعد الواردة في قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.


7- استفادة طلاب التعليم المفتوح من المرشحين من مكتب التنسيق وطلاب المسابقة المركزية من الخدمات الطبية والأنظمة الطلابية ومظلة التكافل الاجتماعي كغيرهم من الطلاب وفق قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وبعد سداد الرسوم المطلوبة.


8- تخفيض نسبي في الرسوم المقررة بتسجيل المقررات إلى 120 جنية للمقرر ليصبح الحد الأقصى لما يدفعه الطالب في الفصل الدراسي 720 جنية لدارسة ستة مقررات هذا بالإضافة إلى 20 جنية فقط رسماً لأداء الامتحان في المقرر الواحد.


9- تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة عند التحاقهم بالتعليم المفتوح أثناء دراستهم.


10- تعديل مسمى شهادات التخرج التخصصية لبرامج التعليم المفتوح لتتوافق مع مسمياتها في التخصصات المناظرة في التعليم النظامي لدعم ثقة الطلاب في شهادات التخرج في ظل نظام التعليم المفتوح مقنن الجودة والمجتمع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
قرارات المجلس الأعلى للجامعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقـافـة والإعـلام :: مركز التعـليم المفتوح جامعة القاهرة-
انتقل الى: