منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

ثمانون مسألة فقهية وتربوية من أحكام يوم عاشوراء إعلام الأشرار بحكم الطعن بالصحابة الأبرار مسائل شهر الله المحرم فضل عاشوراء وشهر المحرم شهر الله المُحرَّم وصيام عاشوراء الشيخ علي الطنطاوي والعام الجديد لا مزية لآخر جمعة في العام البدع التي أحدثت في شهر المُحرَّم عاشــــــــــــــــــوريات ورقاتٌ في [يوم عَاشُوراء] مسائلٌ وأحكامٌ 22 فضيلة لمن صام عاشوراء حكم الاحتفال بعاشوراء أو إقامة المآتم فيه عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء شهر الله الأصم (المحرم) هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت في ربيع الأول ولم تكن في المُحرَّم مع الحسين -رضي الله عنه- في كربلاء لماذا يخافون من الإسلام؟ معالم إيمانية من يوم عاشوراء عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى لماذا لا نجعل يوم مقتل الحسين مأتماً؟ أَثَرٌ مَشْهُورٌ يُرَدَّدُ فِي نَهَايَةِ كُلِّ عَامٍ رأس السنة هــــل نحتفل به؟ هكذا نستقبل العام الجديد فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء فتاوى حول صيام عاشوراء الترغيب في صوم المُحرَّم عاشوراء وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد إلى متى؟ عاشوراء ودعوى محبة الحسين أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات عاشوراء والهجرة النبوية من أيام الله تعالى مآتم الرافضة في يوم عاشوراء رسالة في أحاديث شهر الله المحرَّم جــــــداول شهـر الله الـمحرم وعاشـوراء ما صح وما لم يصح من أحاديث في يوم عاشوراء مـاذا تعرف عـن عـاشــوراء شهر الله المحرم قصتا عاشوراء صفة صيام النبي صلى الله عليه وسلم لعاشوراء شهر محرم ويوم عاشوراء الطود العظيم في نجاة موسى الكليم وهلاك فرعون اللئيم البدع التي أحدثت في شهر محرم الأحاديث الواردة في صيام عاشوراء الأشهر الحُرم بداية التاريخ الهجري


شاطر | 
 

 المقرئ الشيخ يوسف عجور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17019
العمر : 65

مُساهمةموضوع: المقرئ الشيخ يوسف عجور    27/03/11, 06:06 pm

المقرئ الشيخ يوسف عجور

بقلم الشيخ وليد بن إدريس المنيسي الإسكندري

يوسف بن محمود الخروقي الشافعي الشهير بـ ( يوسف عجور )

المولود سنة 1175 هجرية ، والمتوفى بعد سنة 1310 هجرية

كان شيخ الإقراء في طنطا ( طندتا ) في زمانه ، وإليه ترجع معظم أسانيد القراءات في طنطا وكثير من أسانيد محافظات الغربية والبحيرة والمنوفية وغيرها ، كما يرجع إليه الكثير من أسانيد القراءات في العراق .

قرأ بالقراءات العشر الصغرى والكبرى وأقرأ بهما

من شيوخه الذين قرأ عليهم :

1) عبد المنعم البنداري
2) علي صقر الجوهري

من تلاميذه الذين قرؤوا عليه القراءات :

1) ابنه : أحمد يوسف عجور
2) محمد حسن سعدة الفرسيسي
3) محمود شاهين العنوسي
وهؤلاء من أهل مصر

ومن تلاميذه أيضاً :

4)الملا عثمان الحافظ العراقي ، وهو من أهل الموصل ، وقد رحل إليه من الموصل إلى طنطا ليقرأ عليه ، وقد وصف الملا عثمان شيخه يوسف عجور بأنه شيخ القراء المتفق على ولايته وصلاحه ، وكانت إجازة يوسف عجور للملا عثمان سنة 1310 هـ ، وتوجد الإجازة محفوظة في العراق ، وقد ذكر الملا أن الشيخ يوسف عجور كان قد بلغ من العمر 135 سنة يوم أن أجازه ، ولذلك أخذت منه أنه ولد سنة 1175 هـ ، والله أعلم .

المصادر :

توضيح أصول الشفع للشيخ عبد المجيد الخطيب العراقي

، هداية القاري للمرصفي ،

عدد من الإجازات القرآنية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
المقرئ الشيخ يوسف عجور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: القـرآن الكـريم :: أعلام القراءات لكتاب الله العزيز :: أعـلام القـراءات حتى الآن-
انتقل الى: