منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 أهمية رجال الشرطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 24278
العمر : 67

أهمية رجال الشرطة Empty
مُساهمةموضوع: أهمية رجال الشرطة   أهمية رجال الشرطة Empty09/10/18, 11:34 pm

أهمية رجال الشرطة
أهمية رجال الشرطة Untit123
بواسطة: فاطمة مشعلة
آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ٨ فبراير ٢٠١٨م

محتويات
•    ١ الشرطة
•    ٢ أهمية رجال الشرطة
•    ٢.١ حفظ النظام العام
•    ٢.٢ مراقبة تطبيق القوانين
•    ٢.٣ كشف ملابسات الجريمة
•    ٢.٤ تأمين الحماية للمواطنين
•    ٢.٥ حفظ الجانب الأخلاقي العام في المجتمع
•    ٢.٦ حل المشاكل على المستوى الدولي
•    ٣ فيديو عن أهمية الشرطة



الشرطة
إنّ جهاز الشرطة هو أحد الأجهزة الأمنية الرسمية والمدنية في الدولة، حيثُ أنّه ممنوح الثقة، وصلاحية التصرف، من أجل مراقبة الأحوال العامة للمواطنين والأفراد، ولعب دور الوسيط بين أصحاب الحقوق المسلوبة، والجهات أو الأشخاص الذين سلبوا هذه الحقوق، ولا تُعتبر هذه الوظيفة الوحيدة لجهاز الشرطة ورجالاتها، بل هناك العديد من الأمور التي يقومون بها، وتُشكل أهميةً كبيرةً للمجتمع، وفي هذا المقال سنذكر هذه الاهمية.


أهمية رجال الشرطة
حفظ النظام العام
تمنع الشرطة أي مظاهر من شأنها الإخلال بالنظام العام، أو القوانين العامة، مثل: إحداث الفتن الداخلية، أو التحريض على الأقليات الدينية في المجتمع، أو التحريض على شخصية ما دون وجه حق، أو إرباك الصف العام بصورةٍ عامة، كما يفض رجال الشرطة الخصومات والمشاجرات، التي يمكنها الوصول إليها حال نشوبها، لاسيما إنّ هناك بعض المشاجرات التي تؤدي إلى قتل العديد من الأشخاص الأبرياء، وتخريب ممتلكات المواطنين، والممتلكات والمرافق العامة، بالإضافة إلى التسبب بفزع الناس وقض مضاجعهم الآمنة.


مراقبة تطبيق القوانين
تراقب الشرطة عملية تطبيق القوانين العامة التي تُقرها الجهات التشريعية في الدولة، سواءً المجلس النيابي أو البرلمان، أو تلك التي يقرها رئيس الدولة، ضمن صلاحيته في هذا الإطار، بعد تمرير بعض المراسيم على البرلمان، للمصادقة عليها أو تقديم الاعتراض، وهذا ما يضمن بالمحصلة حفظ حقوق الأفراد، وردع أي شخص وأي جهة كانت من الإقبال على مخالفة القوانين، والتأثير على حقوق الآخرين، إلى جانب الحد قدر المُستطاع من خطر حدوث الجريمة.


كشف ملابسات الجريمة
لا يتوقف دور رجال الشرطة على تطبيق القانون فقط، بل يكشفون ملابسات الجريمة، وذلك عبر إجراء التحقيق مع بعض الأشخاص، الذين يملكون طرف الخيط حول جريمة ما ومنفذيها، وإرسال الدوريات إلى الأماكن المحتمل وجود المتهمين فيها، والقبض عليهم، ثمّ إجراء التحقيق معهم، والتحفظ على ممتلكاتهم، وحبسهم في النظارة، ومد المحكمة والنيابة بكل حيثيات القضية لإحلال العدالة.


تأمين الحماية للمواطنين
من أهم أعمال رجال الشرطة هي تأمين الحماية للناس، سواءً في الميادين العامة، أو عند إعلان حالة الطوارئ، بالإضافة إلى الحراسة المدنية للمؤسسات الرسمية والحيوية في الدولة، ومنها مقر الرئاسة، والقصور الملكية لرأس الدولة، والوزارات، والمحاكم، وهيئات القضاء العُليا، والبرلمان، بالإضافة إلى المراكز الدبلوماسية للدول الأُخرى، وأبرزها السفارات والمُمثليات.


حفظ الجانب الأخلاقي العام في المجتمع
مراقبة مظاهر الإخلال بالأدب العام، والقبض على المُتسببين بذلك، وتحويلهم للنيابة العامة، التي بدورها تحوّل هؤلاء إلى القضاء، لاتخاذ المُقتضى القانوني بحقهم، وذلك لحفظ الأمن بين الناس، وعدم نشر الفتن.


حل المشاكل على المستوى الدولي
يتمّ ذلك من خلال منظمة الإنتربول، أو الشرطة العالمية، حيثُ تتعاون الأجهزة الشرطية لمكافَحة الجرائم الدولية، والقبض على الفارين من العدالة الدولية عن طريق التنسيق فيما بينها.


المصدر:
file:///D:/00%20G%20DRIVE/000000000000/Deskt•p.htm


أهمية رجال الشرطة 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
أهمية رجال الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: ذم الإرهاب وتحريم دماء المعصومين-
انتقل الى: