منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. دعوي.. تربوي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  التسجيلالتسجيل  دخول  

মুহররমওআশুরারফযীলত (Bengali)



شاطر
 

 نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
أحمد محمد لبن Ahmad.M.Lbn

عدد المساهمات : 25780
العمر : 67

نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة Empty
مُساهمةموضوع: نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة   نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة Empty17/09/18, 01:56 am


نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة

بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة -العسكري-يكشف-مصير-تأمين-القوات-المسلحة-للانتخابات-الرئاسية

القوات المسلحة

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، الموافق 29 أغسطس من العام الحالي 2018، بيانها رقم 27 بشأن «العملية الشاملة سيناء 2018»، التي تنفذها القوات المسلحة، للقضاء على الإرهاب في سيناء، واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، في إطار تعزيز قدرات التأمين الشامل، على امتداد الحدود البرية والساحلية، على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.


وبحسب البيان، أسفرت العمليات العسكرية للقوات المسلحة، على مدار الأيام الماضية، على الاتجاه الإستراتيجى الغربي، ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات في القوات المسلحة، فقد رصدت القوات منطقة لخلية إرهابية في المنطقة الصحراوية غرب البلاد، تتخذها العناصر الإرهابية ملاذا لها، ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالها العدائية، التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.


وأوضح البيان، أن القوات الجوية نفذت هجمة جوية مركزة، تبعها تحركا لقوات مكافحة الإرهاب، بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، حيث أسفرت العملية عن القضاء على 7 تكفيريين شديدي الخطورة، وضبط أسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة، التي كانت بحوزتهم، فضلا عن تدمير سيارة دفع رباعي، محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة، وأجهزة إيصال لاسلكية، وعدد من دوائر النسف والتدمير، وكتب تدعو للفكر التكفيري، ومبالغ مالية وملابس عسكرية.


وأكدت القوات المسلحة في بيانها، القضاء على 13 تكفيريا، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، خلال عمليات التمشيط والمداهمة، في وسط وشمال سيناء، والقبض على 18 فردا من المطلوبين جنائيا، والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.


وزاد البيان، أن القوات المسلحة دمرت 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاصا بالعناصر الإرهابية، في شمال ووسط سيناء، فضلا عن ضبط وتدمير 10 عربات أنواع، و6 دراجات نارية دون لوحات معدنية، كما اكتشفت وفككت وفجرت وتفجير 41 عبوة ناسفة، بواسطة عناصر المهندسين العسكريين، زُرعت على محاور التحرك المختلفة، لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.


وأضاف البيان، أنه على الحدود الغربية للبلاد، دمرت القوات الجوية 38 عربة، تستخدم في أعمال التهريب، كما ضبطت قوات حرس الحدود، طائرة دون طيار، وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية، و1100 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر، ومليون و300 ألف قرص مخدر، و2000 فرد من جنسيات مختلفة، خلال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية.


أما في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، ضبطت القوات المسلحة 700 كيلو جرام من المواد المخدرة، 12 عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب، فضلا عن التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.


وعلى الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، ضبطت القوات المسلحة، 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب، هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، طنين من الأحجار الصخرية التي تحتوى على خام الذهب، 26 عربة، و55 متهما في أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.


بينما استمرت عناصر القوات البحرية، في أعمال تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية في البحر، إضافة إلى تشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط، وتضييق الحصار بطول الساحل، لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.


وأكدت القوات المسلحة، إدراكها الكامل بحجم الخطر الذي يشكله الإرهاب على الشعب المصري، مشددة على أنها لن تدخر جهدا، لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.


وانطلقت العملية الشاملة سيناء 2018، في فبراير الماضي على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مواجهة فلول الإرهاب والتطرف.


المصدر:

موقع الشرقية توداي.


نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة 2013_110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
نص البيان السابع والعشرون للقوات المسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة (2019 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العملية سيناء 2018-
انتقل الى: