منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الزكاة السنغافورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou khaled
مشرف منتدى الكتابات العامة والإسلامية
مشرف منتدى الكتابات العامة والإسلامية


عدد المساهمات : 704

مُساهمةموضوع: الزكاة السنغافورية    05/06/18, 12:35 pm

الزكاة السنغافورية 
المسلمون يشكلون حوالي ١٥٪ من اجمالي السكان .. لهم نظام زكاة بديع يؤدي الى تحويل الفقير المستحق للزكاة الى غني تجب عليه الزكاة .. فالزكاة في سنغافورة تبداء من دراسة للاسر المستحقة للزكاة ثم يقوم المجلس الاسلامي بصرف رواتب شهرية و دفع رسوم المدارس و الامتحانات لاطفال تلك الأسر .. بالاضافة الى تعليم و تدريب الوالدين في نشاط تجاري معين لمدة سنتين و اعطائهم رأسمال لانجاح مشروعهم .. ثم بعد السنتين تكون الأسر قد خرجت من قائمة المستحقين للزكاة ثم يبدؤون يسددون ما صرف المجلس عليهم بأقساط لا تتعدى الزكاة المفروضة من أرباحهم. فأصبح لدى المجلس الاسلامي فائض من نفقات الزكاة و كل المصروفات تظهر بشفافية على صفحة الويب. 
لا ادري لماذا يعجز شيوخنا في إيجاد حلول مناسبة لمصروفات الزكاة التي أصبحت تفرضها الحكومات كالجزية على رجال الاعمال و لم تعد عبادة لله.


abou khaled
مشرف منتدى الكتابات العامة والإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزكاة السنغافورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الـثـقـافـة والإعـلام :: الكـتـابات الإسلامية والعامة-
انتقل الى: