منتدى إنما المؤمنون إخوة (2018 - 2010) The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة (2018 - 2010) The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نص البيان الثالث عشر للقوات المسلحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد لبن Ahmad_M_Lbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 21074
العمر : 66

مُساهمةموضوع: نص البيان الثالث عشر للقوات المسلحة   11/04/18, 10:49 pm


نص البيان الثالث عشر للقوات المسلحة
بنتائج العملية الشاملة «سيناء 2018»
أصدرت القوات المسلحة، منذ قليل، بيانها الثالث عشر، حول العملية الشاملة سيناء 2018، التي انطلقت صباح الجمعة 9 فبراير الحالي، لمحاربة العناصر الإرهابية، على جميع المحاور الإستراتيجية.

وجاء نص البيان كالآتي:
إيمانا من القوات المسلحة بأن مكافحة الإرهاب حقا من حقوق المواطنين، واستمرارًا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذا لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، ويواصل المقاتلين تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء، ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الإستراتيجية المختلفة.

وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات عنها، تفيد إيوائها لهذه العناصر.

تدمير سيارتين ملغومتين معدتين لاستهداف القوات في مناطق العمليات.

القضاء على 13 فرداً من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات بمناطق المداهمات.

اكتشاف وتدمير 100 وكر وملجأ ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمدقات والمناطق الجبلية، عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزى القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

القبض على 86 فرداً من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة، والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات أنواع و18 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5 آلاف و650 كيلوجراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية، تم ضبط 11 سيارة دون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، ومخزن جبلي يحتوى على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة.

القبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم سيارتان دون لوحات معدنية، وعدد من أجهزة الكشف على المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي، والقبض على 42 متسللاً من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

وعلى امتداد السواحل، تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتنظيم 602 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الاستراتيجيين الغربي والجنوبي.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة استشهد ضابطان وأصيب ضابط وضابط صف في أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.

لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

كانت القوات المسلحة أعلنت في البيانات السابقة استمرار الضربات الجوية المركزة، وملاحقة العناصر الإرهابية، وحصارها بحرياً، وما ترتب على ذلك من نتائج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الجيش بالقضاء على الإرهاب، واجتثاثه من جذوره، محدداً مهلة 3 أشهر، وذلك بعد حادث مسجد الروضة نهاية نوفمبر الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
نص البيان الثالث عشر للقوات المسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة (2018 - 2010) The Believers Are Brothers :: (العربي) :: العملية سيناء 2018-
انتقل الى: