منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers
سم الله الرحمن الرحيم..
مرحباً بكم في منتدى: (إِنَّمَا المُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) والمنتدى فكرة للتواصل الأخوي إن شاء الله تعالى.. فعندما تمرون من هنا ستعطرون منتدانا.. وبوجودكم معنا ستحلو اللحظات.. وبتسجيل حضوركم ستبتهج الصفحات.
مؤسس ومدير المنتدى/ أحمد لبن.
The name of Allah the Merciful..
Hello to the forum: (The believers are brothers) and the Forum idea to continue the permanent brotherly love between us, if God willing.. When you pass by here Stattron our forum.. and your presence with us Sthlo moments.. and to register your attendance Stptahj pages.
Founder and Director of Forum / Ahmad Laban.

منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers

(إسلامي.. ثقافي.. اجتماعي.. إعلامي.. طبي.. رياضي.. أدبي.. علمي.. تاريخي)
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 قصص نجاح ذوي الاعاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحــمــد لــبــن AhmadLbn
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17958
العمر : 65

مُساهمةموضوع: قصص نجاح ذوي الاعاقة   31/07/17, 07:15 pm


قصص نجاح ذوي الاعاقة
esraa hassan - قصص
===============
لأن مجتمعاتنا العربية مجتمعات تفتقر إلى فهم من هم محدودي القدرات ، من نصفهم بذوي الاحتياجات الخاصة و المعاقين ، فإننا قد يخيل لنا أن هؤلاء ليسوا قادرين على القيام بحاجتهم الشخصية فكيف لهم النهوض بأمة ، و من هذا المنطلق فقد حرصنا على سرد عدد من القصص لمعاقين استطاعوا رفع ايم مجتمعاتهم عاليا.

أبرز القصص التي تحكي نجاح ذوي الاحتياجات الخاصة

1. عالم الفيزياء ستيفن هوكينج
هو أحد أهم العلماء في مجال الفيزياء النظرية، وقد عرف أنه يعاني من مرض العصب الحركي، وكان لم يتجاوز الحادية والعشرين من عمره، وقد أخبره الأطباء بأنه على مشارف الموت، إلا أنه لم يستسلم للموت وذاكر واجتهد حتى حصل على درجة الشرف الأولى من جامعة أوكسفورد، للعالم الجليل قدرات كبيرة جداً ومنها قدراته الحسابية الهائلة، كما أن له العديد من الكتب والأبحاث القيمة، وقد توفى عن عمر يناهز الثانية والسبعون عاماً.

2. أشيش غويال
ويُعد أشيش غويال أول كفيف يحقق هذا النجاح في عالم الاقتصاد والأسواق المالية، وقد استطاع تحقيق هذا النجاح على الرغم من كم الإحباط الذي واجهه في حياته، حتى أنه تمكن من التغلب على كل هذا بفضل قدراته وثقافته الواسعة، مما جعله من أنجح الشخصيات في هذا المجال، حتى أن الجرائد العالمية قد تحدثت عن قدراته.

3. قاهر المستحيل الأستاذ عمار بوقس
قد ولد الأستاذ عمار بوقس ببعض العيوب الخلقية، وقد تم تشخيص حالته على أنها إحدى الحالات النادرة، وسوف تنتهي حياته عند الثامنة من عمره، ولكنه استطاع مواجهة مرضه وتحديه، حتى تخرَّج من الجامعة واصلاً لأعلى المراتب العلمية، ومن بعدها تم تعيينه كأستاذ في الجامعة وقد قام بتأليف عدد من الكتب، ومنها كتاب قاهر المستحيل الذي تحدث فيه عن قدرته على تحقيق النجاح و تحدي المرض.

4. مصطفى صادق الرافعي
الكاتب المصري الرائع مصطفى صادق الرافعي، الذي أصيب بمرض أفقده حاسة السمع، حتى أنها لم يستطع إكمال تعليمه، وتوقف عند المرحلة الابتدائية، وعلى الرغم من صممه إلا أنه قد استطاع تأليف عدد كبير من دواوين الشعر ومنها ديوان النظرات، المساكين وغيرها.

5. توماس أديسون
اسم محفور من نور في تاريخ العلم حتى الأن أنه توماس أديسون، فهو ينسب إليه اختراع ألات التصوير، والمصباح الكهربائي وغيرها، وقد أصيب أديسون بالصمم منذ عمر مبكر، وقد كان بسبب تعرضه للحمى أكثر من مرة، وعلى الرغم من هذا فاسمه لن ينساه التاريخ أبداً.

6. نيكولاس فوجيسيك
نيكولاس فوجيسيك  شاب استرالي لم يخلق بساقين وزراعين، أي بلا أطراف نهائيا، وعلى الرغم من ذلك هو ذاته رسالة لم هم أصحاء كاملي الخلقة، نيكولاس يطوف العالم حتى يصل رسالة لذوي الاحتياجات الخاصة، يخبرهم فيها أن الخوف إعاقة، والإحباط إعاقة، يخبرهم أنهم ليسوا أقل من باقي البشر وأنهم بالفعل قادرين على اجتياز الصعاب، يحكي أيضاً عن سر ثقته في نفسه وقدراته والتي استمدها من والديه، يقول أنه يستطيع الاستمتاع بمباهج الحياة، يعدو بأطرافه الصغيرة، يبتسم للدنيا وينتظر منها الأفضل، ويقول أنه يجيد القراءة والكتابة ويتعلم الأن قيادة السيارة، ومن أجمل مقولاته: قد لا أستطيع مصافحتك باليد ولكنني أطلب منك أن تضمني.
ومن كل هذه التجارب الرائعة نستخلص أن الإعاقة هي إعاقة الفكر وليست إعاقة الجسد، فإعاقة الفكر والعقل هي التي لا يمكن التغلب عليه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almomenoon1.0wn0.com/
 
قصص نجاح ذوي الاعاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إنما المؤمنون إخوة The Believers Are Brothers :: (العربي) :: الإخوة المكفوفين.-
انتقل الى: